مركز الخليل للدراسات والأبحاث (hebcen)

أهلا وسهلا بك في مركز الخليل نتمنى أن تفيد وتستفيد وتفضل بالتسجيل على الموقع وساهم في رفعة المنتدى
مركز الخليل للدراسات والأبحاث (hebcen)

يهتم بدراسة وتحليل وقياس القضايا الاسترتيجية , والتنموية ( مدير المركز الدكتور أحمد اغريب )


    هل حقا المال يخفي عيوب الرجل ؟؟

    شاطر
    avatar
    د.أحمد اغريب
    مدير hebcen
    مدير hebcen

    ذكر
    عدد الرسائل : 278
    العمر : 52
    بلد العضو : فلسطين
    العمل/الترفيه : دكتور جامعي جغرافية تطبيقية
    المزاج : ممتاز
    تاريخ التسجيل : 25/02/2008

    هل حقا المال يخفي عيوب الرجل ؟؟

    مُساهمة من طرف د.أحمد اغريب في الأحد أبريل 20, 2008 11:35 pm

    السلام عليكم

    هل وجـود المال يلغـي عيــوب الرجـال عند النســاء ؟؟..

    قال شخـص لا احد من أصحابه: لقد كرهت زوجتك الشيب الذي أصابك فمالت إلى غيرك ..

    فقال: إنما إنصرفت عني لقلة مالي ..

    فوالله لو كنت في سن نوح...وشيبة إبليس...وخلقة منكر ونكير...

    ومعي مال لرأتني أحب اليها من فقير

    في جمال يوسف..وخلق داود ...وسن عيسى...وجود حاتم...

    وحلم أحنف بن قيس...

    للجميع..

    إلى أي مدى يصدق مثل هذا القول بالنسبة لإختيار النساء...

    لرفيق الدرب..؟

    طبعا ليس كل النساء...ولكن هل النسبة الكبرى..

    حقا تقدم الجانب المالي على أي جانب آخر...كما يقال..?

    أتمنى ان تشاركونا آرائكم .

    تحياتي لكم جميعاً

    معاذ
    جغرافي جديد
    جغرافي جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 3
    العمل/الترفيه : student
    المزاج : normal
    تاريخ التسجيل : 22/04/2008

    رد: هل حقا المال يخفي عيوب الرجل ؟؟

    مُساهمة من طرف معاذ في السبت مايو 03, 2008 7:57 pm

    لقد تغلب مفهوم المال على الرجال لاسباب عديدة منها:1
    ) ان الرجل لم يعد رجلا كما في السابق
    2) تغلغل التلوث الفكري في مجتمعنا العربي
    3) تاثر النساء بالفضائيات العربية والعالمية،
    4) واخيرا ان عصرنا الحاضر هو عصر المال والاعمال
    فاين نبحث عن المثل والاخلاق والقيم من كل هذا ؟
    avatar
    الاء كامل ابوريان
    جغرافي جديد
    جغرافي جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 2
    بلد العضو : hebcen.yoo7.com
    العمل/الترفيه : العمل على الحاسوب وتصفح مواقع الانترنت
    المزاج : عادي
    تاريخ التسجيل : 05/10/2008

    رد: هل حقا المال يخفي عيوب الرجل ؟؟

    مُساهمة من طرف الاء كامل ابوريان في الأحد أكتوبر 26, 2008 12:17 am

    شكرا على الموضوع لانه مهم نظرا لما نراه في المجتمع من تغيرات عند كلا الجنسين فهناك تغير كبير من جميع النواحي من ناحية الملبس والمظهر وهذا تغيير خارجي لكن الاسوأ هو التغيير في الافكار عند هذا الجيل فدخول الفضائيات والبرامج المعنية في افساد عقول الشباب والشابات ادخلت الافكار والمعتقدات السمية لهم من ناحية التفكير بالمظهر والاحوال المادية اهم شيء عندنا واخذ الامور بشكل سطحي فقط
    avatar
    نور
    جغرافي جديد
    جغرافي جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 2
    العمر : 27
    بلد العضو : فلسطين
    العمل/الترفيه : لا يوجد
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010

    رد: هل حقا المال يخفي عيوب الرجل ؟؟

    مُساهمة من طرف نور في السبت نوفمبر 27, 2010 11:52 pm

    هذا سؤال تختلف اجابته من شخص لاخر .. ليس لتعدد الآراء فحسب انما لطبيعة النفس الانسانيه
    والاختلاف بين البشر في الرغبات والميول...

    من وجهة نظري ... المال ليس كل شيء،، لا يمكنني تحمل انسان بدون اخلاق لاجل المال
    فعزة نفسي لاتسمح لي بذلك ،،
    لكن في المقابل .. تعتبر احدى زميلاتي ان المال اهم شي حتى اهم من الاخلاق وعادة ما اخالفها الرأي ... جميعا لا ننكرما تقوم به الاموال من فتح سبل الراحه والرخاء
    ولكن ،، بدون اخلاق وقيم .. فالمال لا قيمة له ...

    وكما يقول المثل "يلي ماخد القرد على ماله.. بكره بروح المال , وبضل القرد على حاله !!!

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 7:19 pm